منتديات الصف 8/2
اهلا بك زائرنا الكريم
إذا كنت غير مسجل في منتدياتنا (منتديات الصف 8/2)
نـــتــشرف بــتـسجليك معنا..
إدارة منتديات الصف 8-2



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيدرر يؤكد أن موسم التنس يحتاج إلى بعض التقصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the dark knigt

avatar

المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: فيدرر يؤكد أن موسم التنس يحتاج إلى بعض التقصير   الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 1:00 am

أحرز النجم السويسري روجيه فيدرر لقب بطولة ستوكهولم المفتوحة للتنس أمس الأحد ليحرز لقبا جديدا في الدولة الثامنة عشرة التي يصبح بطلا فيها ثم دعا بعدها لتقصير موسم التنس الإحترافي الذي أصبح يمتد إلى 11 شهرا بالنسبة لبعض اللاعبين.

وتغلب فيدرر أمس على الألماني فلوريان ماير 6/4 و6/3 ليحرز لقبه ال64 بمشواره الرياضي ويتعادل مع الأمريكي بيت سامبراس في المركز الرابع بقائمة أكثر اللاعبين فوزا بالألقاب في تاريخ اللعبة البيضاء.

وقال النجم السويسري: "إنني لا أشكو بشكل شخصي فهذا الأمر لا يهمني كثيرا بما أنني آخذ العطلات التي أريدها خلال الموسم".

وأضاف: "ولكن بالنسبة للاعب العادي ، من اللازم أن يتوقف عن اللعب في مرحلة ما وأن يحظى بعطلة نهاية موسم معقولة".

وأعيد انتخاب فيدرر /29 عاما/ رئيسا لمجلس لاعبي التنس ، مع العلم بأن المجلس نفسه سيجتمع مع مجلس إدارة بطولات اللاعبين المحترفين لمناقشة جدول بطولات الموسم خلال البطولة الختامية لموسم التنس في لندن فى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأكد فيدرر أن اقتراح اقتطاع جزء ضئيل للغاية من الموسم على أمل تقصيره بأسابيع قليلة يتم دراسته بجدية وقال: "من المنطقي تماما أن ينتهي الموسم في وقت يسبق بقليل الوقت الراهن".

وادعى آدم هيلفانت رئيس الرابطة العالمية لتنس المحترفين أنه يستطيع تحقيق هذا الأمر دون الاستغناء عن أي من البطولات الحالية وهي الخطة التي لم يتم تفسير إمكانية تنفيذها حتى الآن.

وأكد فيدرر من جانبه أن تقصير موسم التنس قليلا سيعم بالفائدة على كل من اللاعبين والبطولات والجماهير وقال: "إننا نتحدث عن تقليص الموسم بأسبوعين وآمل أن نتوصل إلى نوع من التسوية ، فجميعنا يريد السلام والانسجام".

وشارك فيدرر في 15 بطولة بهذا الموسم حيث وصل إلى نهائي سبع بطولات وأحرز ثلاثة ألقاب في 2010 .

وقال اللاعب الحائز على 16 لقبا ببطولات الجراند سلام: "إنك تريد أن تستمتع بكل فوز تحققه لأنك لا تعرف أبدا أي فوز سيكون الأخير .. تتحرك الأمور بسرعة كبيرة. لقد أحرزت ثلاثة ألقاب ولكن بعض الناس غير راضين عن ذلك ، وربما مع بعض الحظ كان من الممكن أن أحرز سبعة ألقاب".

وأضاف معلقا على البطولة السويدية: "لا تمنح بطولة ستوكهولم للفائز سوى 250 نقطة ولكنها بطولة مميزة للغاية ، فهي من البطولات التي أتذكرها أكثر من بعض البطولات الأخرى".

وأكد فيدرر أن الفوز بالألقاب أصبح أمرا مختلفا تماما بالنسبة له الآن لأن الاستمتاع بالأمر بات أهم شيء لديه.

وقال: "لم أعد مضطرا لاثبات قدراتي لأي شخص حيث ينتابني شعور رائع بالرضا عن الذات ، بت أعرف كيف أقيم نفسي وأستطيع الآن أن أستمتع باللحظة".

وأضاف فيدرر: "في المراحل المبكرة من مشوارك الرياضي دائما ما تتصارع مع نفسك ولكنني الآن أستمتع بالمنافسة في البطولات وحسب".

وسيحظى فيدرر الآن بعطلة قصيرة تمتد لأيام قليلة قبل أن يعود إلى التدريبات استعدادا لبطولة بازل السويسرية على الملاعب المغلقة التي كان النجم السويسري خسر مباراتها النهائية في عام 2009 الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيدرر يؤكد أن موسم التنس يحتاج إلى بعض التقصير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصف 8/2 :: المتنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: